كيفية نقل WhatsApp من Android إلى Android

من الواضح أن تطبيق المراسلة عبر النظام الأساسي WhatsApp قد أحدث بعضًا من أكبر التغييرات فيما يتعلق بالتواصل. لا يمكن للمرء أن يرسل الرسائل فحسب ، بل يمكنه أيضًا إرسال الصور والوسائط الأخرى على الفور. وهذا هو السبب وراء قاعدة المستخدمين الضخمة على كل من Android و iOS. ومع ذلك ، فإننا نميل إلى تغيير أجهزتنا بشكل متكرر. في كل مرة يتم إطلاق هاتف محمول جديد في السوق ، نحصل عليه في أي وقت من الأوقات. ونتيجة لذلك ، نحتاج إلى نقل رسائل WhatsApp من Android إلى Android. في المقالة أدناه ، سنناقش أفضل الطرق لمعرفة كيفية تصدير رسائل WhatsApp من Android إلى Android.

3 طرق لنقل WhatsApp من Android إلى Android

سنناقش أدناه أفضل ثلاث طرق لمعرفة كيفية نقل WhatsApp من Android إلى Android بطرق. يمكنك اختيار أي واحد حسب راحتك.

الطريقة 1: نقل رسائل WhatsApp من Android إلى Android في خطوات بسيطة

موصى به بشدة من قبل معظم المستخدمين ، iCareFone - Android WhatsApp Transfer هو أداة برمجية رائعة لمساعدتك في نقل رسائل WhatsApp من هاتف Android إلى آخر. يمكن للبرنامج نقل رسائل WhatsApp الخاصة بك بسهولة مثل 1-2-3 حتى إذا كنت تستخدمه لأول مرة. فيما يلي الخطوات التفصيلية:

  • قم بتنزيل iCareFone على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم قم بتثبيته وافتحه. بعد توصيل جهازي Android بنجاح ، انقر فوق "نقل".

    transfer whatsapp from android to android
  • بعد ذلك ، فإن أبسط خطوة هي إنشاء نسخة احتياطية جديدة على الجهاز المصدر. إذا قمت بذلك ، فانقر فوق "متابعة" للمتابعة.

    transfer whatsapp from android to android
  • ثم يحصل البرنامج على بيانات WhatsApp من الجهاز المصدر.

    transfer whatsapp from android to android
  • يتم الآن نقل بيانات WhatsApp الخاصة بك بواسطة البرنامج. انتظر بعض الوقت ، ثم سيتم نقل بيانات WhatsApp الخاصة بك بنجاح.

    transfer whatsapp from android to android
  • انتظر بضع دقائق ، ثم يمكنك التحقق من بيانات WhatsApp الخاصة بك على جهاز Android المستهدف من خلال البرنامج التعليمي على شاشة البرنامج الأخيرة.

الطريقة 2: نقل رسائل WhatsApp من Android إلى Android آخر باستخدام النسخ الاحتياطي المحلي

تتمثل إحدى إجابات كيفية نقل محادثات WhatsApp من Android إلى Android في استخدام النسخ الاحتياطي المحلي. تستخدم طريقة ما يسمى "عمل الحمير" البريد الإلكتروني حيث يتعين عليك إرسال بريد إلكتروني لكل محادثة لكل جهة اتصال ولا يوجد خيار للقيام بذلك بشكل جماعي. وبالتالي ، يعد النسخ الاحتياطي المحلي لـ WhatsApp خيارًا أفضل من هذا الخيار. دعونا نرى كيفية نقل بيانات WhatsApp من Android إلى Android باستخدام WhatsApp backup. اتبع الخطوات البسيطة أدناه لمعرفة كيفية نقل رسائل WhatsApp من Android إلى Android.

الخطوة 1: قم بعمل نسخة احتياطية من جميع بيانات WhatsApp الخاصة بك على هاتف Android القديم. ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات >> إعدادات الدردشة. اختر الآن خيار الدردشة عبر البريد الإلكتروني من القائمة المنسدلة المتوفرة.

 email chat

الخطوة 2: في هاتف Android السابق ، قم بإلغاء تثبيت WhatsApp. لن يستغرق الكثير من الوقت.

الخطوة 3: الآن في هاتف Android الجديد ، قم بتنزيل وتثبيت WhatsApp. بمجرد الانتهاء من التثبيت ، قم بتوفير رقم هاتفك الأصلي بعناية أثناء التسجيل في WhatsApp الخاص بك. سيتم إعطاء رسالة تنبيه تفيد بأنه تم العثور على نسخة احتياطية.

 whatsapp clear cache android.jpg

الخطوة 4: بمجرد تلقي هذه الرسالة ، قم باستعادة البيانات من النسخة الاحتياطية إلى جهاز Android الجديد الخاص بك ببساطة عن طريق النقر على خيار استعادة. باستخدام هذا ، سيتم نقل جميع بيانات WhatsApp التي تم نسخها احتياطيًا في أي وقت من الأوقات إلى هاتف Android الإخباري من الجهاز. قد تستغرق عملية النقل بعض الوقت إذا كانت النسخة الاحتياطية ضخمة.

الطريقة 3: نقل رسائل WhatsApp من Android إلى Android باستخدام Google Drive

يوجد عنصر مدمج في WhatsApp لنسخ جميع البيانات احتياطيًا باستخدام Google Drive. تحتاج فقط إلى ربط حساب Gmail الخاص بك بـ WhatsApp. باستخدام هذا ، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جميع الرسائل / الدردشات على Google Drive. وكلما أردت استعادته ، كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول على جهاز Android الجديد الخاص بك إلى حساب Google الذي لديك النسخة الاحتياطية عليه واستعادة البيانات فقط. اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية نقل WhatsApp من هاتف إلى آخر باستخدام Google Drive.

الخطوة 1: انتقل إلى تطبيق WhatsApp على هاتف Android السابق وانتقل إلى القائمة في أعلى الجانب الأيمن. انقر فوق الإعدادات.

الخطوة 2: اذهب إلى الدردشات والمكالمات >> النسخ الاحتياطي للدردشات >> النسخ الاحتياطي. لاحظ أن حساب Gmail الخاص بك مرتبط بحساب WhatsApp لتحميل النسخة الاحتياطية.

 backup to google drive

الخطوة 3: اختر خيار النسخ الاحتياطي عبر Wi-Fi لأن بيانات الجوال ليست خيارًا جيدًا نسبيًا وستستهلك الكثير من النطاق الترددي. احذر! قد يتم تحصيل رسوم إضافية منك دون سابق إنذار.

الخطوة 4: قم بتثبيت WhatsApp على جهاز Android الجديد الخاص بك. تحقق الآن من رقم هاتفك باستخدام حساب WhatsApp. سيتم التعرف على النسخة الاحتياطية تلقائيًا عند تشغيل التطبيق وبدء تشغيله. اضغط على خيار الاستعادة لاستعادة جميع البيانات من الجهاز القديم إلى هاتف Android الجديد. تهانينا! لقد أكملت ترحيل رسائل WhatsApp من Android إلى Android بنجاح.

نصائح إضافية: كيفية استرداد البيانات على Android

إذا حدث خطأ ما أثناء نقل WhatsApp من Android إلى Android وانتهى بك الأمر بفقدان جميع بياناتك ، فإن Tenorshare UltData for Android هنا من أجلك. إنه أفضل خيار تفكر فيه بينما تحتاج إلى استعادة جميع البيانات المفقودة في أي حال. عليك ببساطة استخدام أداة استرداد بيانات Android لأنها أفضل خيار لديك لاستعادة جميع البيانات المفقودة بأي طريقة. سيتم استرداد العديد من أنواع البيانات بما في ذلك جهات الاتصال ومقاطع الفيديو الصوتية والرسائل والصور وسجل المكالمات والبيانات المماثلة الأخرى باستخدام هذه الأداة الرائعة.

 main interface

ملخص

في المقالة أعلاه ، أظهرنا أفضل الطرق الممكنة لمعرفة كيفية نقل WhatsApp من Android إلى Android. Tenorshare Android Data Recovery هو البرنامج الموصى به لاستعادة جميع بيانات Android المفقودة بأي وسيلة. لا تتردد في مشاركة ملاحظاتك القيمة في التعليقات أدناه.

  تحديث في 2021-06-07 / تحديث ل  مشاكل ل WhatsApp

(انقالأصوات ، المتوسط: 0 الأصوات ، المتوسط: 5.0 من 5 )

انضم إلى المناقشة وشارك صوتك هنا

WhatsApp

How to Transfer WhatsApp from Android to Android

WhatsApp—cross-platform messaging app—has clearly brought some of the biggest changes as far as communicate is considered. One can send not only messages but also photos and other such media instantaneously. And this is the reason behind its huge user base on both Android as well as iOS. However, we tend to frequently change our handsets. Every time a new mobile is launched in the market, we grab it in no time. And due to this, we need to transfer WhatsApp messages from Android to Android. In the below article, we will discuss best ways to know how to export WhatsApp messages from Android to Android.

Part 1: 2 Ways to Transfer WhatsApp from Android to Android

Below we will discuss best two methods to know how to transfer WhatsApp from Android to Android in ways. You can choose any one as per your convenience.

Way 1: Transfer WhatsApp Messages from Android to Another Android Using Local Backup

One of the answers for how to transfer WhatsApp chats from Android to Android is using local backup. The so-called "donkey-work" method is using Email wherein you have to email every chat for each contact and there is no option of doing it in bulk. And so, local WhatsApp backup is a better option than this one. Let's see how to transfer WhatsApp data from Android to Android using WhatsApp backup. Follow below simple steps to know how to transfer WhatsApp messages from Android to Android.

Step 1: Take backup of all your WhatsApp data on the old Android phone. Simply go to Settings >> Chat Settings. Now choose Email Chat option from the drop-down list provided.

 email chat

Step 2: In your previous Android phone, uninstall your WhatsApp. It will not take much time.

Step 3: Now in your new Android phone, download and install the WhatsApp. Once the installation is done, carefully provide your original phone number during the registration to your WhatsApp. An alert message will be given stating that a backup is found.

 whatsapp clear cache android.jpg

Step 4: Once you receive this message, restore the data from backup to your new Android device simply by tapping on option Restore. With this, all the backed-up WhatsApp data will be transferred in no time to your news Android phone from the device. The transfer process might take some time if the backup is huge.

Way 2: Transfer WhatsApp Messages from Android to Android using Google Drive

A built-in element is present in WhatsApp so as to backup all the data using Google Drive. You just need to link your Gmail account with the WhatsApp. With this, you can backup all the messages/chats on your Google Drive. And whenever you want to restore it, all you need to do is sign in on your new Android device to the Google account you have your backup on and just restore the data. Follow below steps to know how to transfer WhatsApp from one phone to another using Google Drive.

Step 1: Go to WhatsApp app on previous Android phone and navigate to menu at the top right side. Click on Settings.

Step 2: Go to Chats and Calls >> Chat Backup >> Backup. Take a note that your Gmail account is linked with the WhatsApp account in order to upload the backup.

 backup to google drive

Step 3: Choose the Backup over Wi-Fi option since mobile data is not so good option comparatively and will eat up a lot of bandwidth. Beware! you might be charged extra without your notice.

Step 4: Install WhatsApp on your new Android device. Now verify your phone number with the WhatsApp account. The backup will be automatically recognized when the app is launched and started. Tap on Restore option to get restore all the data from the old device to the new Android phone. Congratulations! You have completed migrate WhatsApp messages from Android to Android task successfully.

Part 2: How to Recover Data on Android

If in case while transferring WhatsApp from Android to Android something goes wrong and you end up losing all your data, Tenorshare Android Data Recovery is here for you. It is the best option to go think of while you need to recover all the lost data in any case. You simply have to use Android Data Recovery tool since it is the best option you have to recover all the lost data in any way. Numerous data types including contacts, audios videos, messages, photos, call history, and other similar data will be recovered using this amazing tool.

 main interface

Summary

In the above article, we have shown all the best and possible ways to know how to transfer WhatsApp from Android to Android. Tenorshare Android Data Recovery is the most recommended software to recover all the lost Android data by any means. Feel free to share your valuable feedback in below comments.

/ Posted by Jenefey Aaron to WhatsApp Tips Follow @Jenefey Aaron