أفضل طريقة للنسخ الاحتياطي للتطبيقات على الايفون

يتعذر على كل التطبيقات تقريبًا، بما في ذلك التطبيقات الرسمية لنظام iOS مثل iTunes وiCloud، إجراء نسخ احتياطي للتطبيقات. ستكون بيانات التطبيق متاحة على النسخة الاحتياطية ولكن بمجرد استعادة النسخة الاحتياطية، سيتعين عليك تنزيل التطبيق مرة أخرى من متجر التطبيقات وستتم إضافة بيانات التطبيق إليه تلقائيًا. تكمن المشكلة في أن المستخدمين يتوقعون أن يتم نسخ التطبيق/التطبيقات احتياطيًا ككل ولكن في الواقع ليس هذا هو الحال. ولكن هناك عدد قليل من التطبيقات المتاحة القادرة على عمل نسخة احتياطية ليس فقط لبيانات التطبيق ولكن أيضًا للتطبيقات نفسها. ونحن هنا مع واحدة من أفضل الأدوات لعمل النسخ الاحتياطي للتطبيقات. لذلك، دعونا نلقي نظرة فاحصة.

الطريقة 1: النسخ الاحتياطي للتطبيقات وبيانات التطبيقات مجانًا

أولاً، إذا كان هدفك هو النسخ الاحتياطي للتطبيقات من الايفون، فلن تكون أي تطبيقات رسمية مثل iTunes أو iCloud خيارًا مناسبًا، لأن هذه التطبيقات الرسمية غير قادرة على النسخ الاحتياطي للتطبيقات، على الرغم من أنها يمكنها عمل نسخة احتياطية لبيانات التطبيق. لذا، سيكون من الأفضل لك أن تبحث عن خيارات مستدامة أخرى دون إضاعة الوقت.

Tenorshare iCareFone يعد برنامجًا ممتازًا قادرًا على عمل نسخة احتياطية لجميع البيانات من جهاز الايفون الخاص بك بما في ذلك التطبيقات وبيانات التطبيقات. ستتمكن من عمل نسخة احتياطية كاملة لجهاز iOS الخاص بك باستخدام هذه الأداة بسهولة شديدة من خلال واجهتها سهلة الاستخدام. إنها أداة كاملة لإدارة البيانات يمكنها إدارة جميع بياناتك إلى جانب إمكانيات النسخ الاحتياطي وغيرها من الميزات المفيدة للغاية مثل الاستيراد والتصدير بنقرة واحدة، وإصلاح النظام وما إلى ذلك. وإليك كيفية النسخ الاحتياطي للتطبيقات باستخدام Tenorshare iCareFone:

الخطوة 1: قم بتنزيل البرنامج من موقع Tenorshare وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2: الآن، قم بتوصيل جهاز الايفون المستهدف بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقم بتأسيس الاتصال بشكل صحيح.

الخطوة 3: بعد ذلك، قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحدد خيار "النسخ الاحتياطي والاستعادة" من الواجهة الرئيسية.

icarefone main interface

الخطوة 4: في النافذة التالية، سيتم تصنيف جميع أنواع الملفات الموجودة على جهاز الايفون الخاص بك وسيتم تحديدها جميعًا بشكل افتراضي.

select files for  backup

الخطوة 5: يمكنك تخصيص التحديد بسهولة مثل اختيار الرسائل والمرفقات، وجميع الخيارات الموجودة داخل فئة بيانات التطبيق وما إلى ذلك. بمجرد الانتهاء، ما عليك سوى النقر فوق الزر "نسخ احتياطي" أدناه.

backup done

الآن، سيتم نسخ جميع ملفات الايفون الخاصة بك احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بما في ذلك التطبيقات وبيانات التطبيق. هذا هو مدى سهولة النسخ الاحتياطي للتطبيقات وبيانات التطبيقات باستخدام iCareFone. ويمكنك عرض واستعادة بيانات النسخ الاحتياطي للتطبيقات في أي وقت. ما عليك سوى اختيار "عرض بيانات النسخة الاحتياطية" وسيتم عرض التفاصيل لك.

view apps backup data

سيساعدك الفيديو التالي على فهم كيفية النسخ الاحتياطي باستخدام iCareFone بشكل كامل. ليس فقط للتطبيقات، ولكن يمكن عمل نسخة احتياطية لجميع بياناتك الثمينة مجانًا باستخدام هذه الأداة الرائعة!

الطريقة 2: النسخ الاحتياطي للتطبيقات على الايفون باستخدام iTunes

لسوء الحظ، لن تتمكن من عمل نسخة احتياطية للتطبيقات على الايفون باستخدام iTunes. يمكنه فقط إجراء نسخ احتياطي لبيانات التطبيق. بعد استعادة ملفات النسخ الاحتياطي على جهاز الايفون الخاص بك، يتعين عليك تنزيل التطبيقات مرة أخرى وستتم إضافة بيانات التطبيق إليها تلقائيًا. يعد هذا عيبًا كبيرًا، ولكن مع ذلك، إليك كيفية عمل نسخة احتياطية للتطبيقات على الايفون باستخدام تطبيق iTunes:

الخطوة 1: قم بتوصيل جهاز iOS الخاص بك بالكمبيوتر وتشغيل iTunes.

الخطوة 2: انقر على أيقونة الجهاز في نافذة iTunes ثم انتقل إلى "الملخص".

الخطوة 3: بعد ذلك، عليك النقر فوق "هذا الكمبيوتر" ضمن النسخ الاحتياطي التلقائي.

الخطوة 4: يمكنك تشفير النسخة الاحتياطية إذا أردت ثم النقر فوق "النسخ الاحتياطي الآن".

الخطوة 5: بعد الانتهاء من العملية عليك الضغط على "تم".

itunes backup now

كما ذكرنا سابقًا، لن يقوم iTunes بعمل نسخة احتياطية للتطبيقات، بل فقط بيانات التطبيق. سيكون ملف النسخة الاحتياطية مشفرًا تماماً، لذا لن تتمكن من استخدام البيانات الموجودة بداخله إلا إذا قمت باستعادة النسخة الاحتياطية مرة أخرى على جهاز الايفون. شيء واحد يمكنك الحصول عليه هنا هو أيقونة التطبيق أثناء استخدام iTunes وتذكر أن هذا هو الشيء الوحيد!

مقارنة بين نسخ iCareFone الاحتياطي ونسخ iTunes الاحتياطي

سيساعدك جدول المقارنة التفصيلي هذا على فهم سبب اختيار iCareFone للنسخ الاحتياطي للتطبيقات بشكل أفضل.

السمات النسخ الاحتياط باستخدام iCareFone النسخ الاحتياطي باستخدام iTunes
نسخ احتياطي انتقائي
نسخ احتياطي للتطبيقات
نسخ احتياطي لبيانات التطبيقات
سهولة الاستخدام
احتمال فقدان البيانات قد يحدث
يمكن الوصول للبيانات بعد النسخ الاحتياطي

الملخص

حسنًا، يعد iTunes وسيلة فعالة للغاية ومؤثرة للنسخ الاحتياطي لأجهزة iOS، ولكن إذا كان هدفك هو عمل نسخة احتياطية للتطبيقات مع ملفات التطبيق، فسوف تشعر بخيبة أمل كبيرة. سيكون من الأفضل لك استخدام Tenorshare iCareFone لأنه سهل الاستخدام وفعال للغاية. إنه برنامج سريع للغاية سيقوم بعمل نسخة احتياطية للتطبيقات وبيانات التطبيقات من جهاز iOS الخاص بك بسهولة. ينصح به للغاية!

أفضل مدير ملفات iOS 17 في العالم
  • نسخ احتياطي مجاني لكل ما تحتاجه على iPhone/iPad/iPod
  • نقل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة دون قيود
  • استعادة الملفات بشكل انتقائي دون مسح البيانات الحالية

  تحديث في 2024-02-01 / تحديث ل  نسخ الاحتياطي ايفون

(انقالأصوات ، المتوسط: 0 الأصوات ، المتوسط: 5.0 من 5 )

انضم إلى المناقشة وشارك صوتك هنا

Best Way to Backup Apps on iPhone

Almost every app including the official apps of iOS like iTunes and iCloud are unable to backup apps. The app data will be available on the backup but once you restore the backup you have to download the app again from the App Store and the app data will be added to it automatically. The problem is that users expect that the app/apps will be backed up as a whole but in reality that is not the case. But there are few apps available that are able to backup not only the app data but also the apps as well. And here we are with one of the best tools for app backup period! So, let’s have a closer look.

Way 1: Backup Apps and Apps Data for Free

First of all, if your goal is to backup apps from iPhone then any official apps like iTunes or iCloud won’t be a suitable option, as these official apps are unable to backup apps, although they can make app data backup. So, it will be better for you to look for other sustainable options without wasting time.

Tenorshare iCareFone is an excellent software which is capable of backing up all the data from your iPhone including apps and app data. You will be able to make a full backup of your iOS device using this tool very easily with its user-friendly interface. It is a complete data management tool that can manage all your data along with backup capabilities and other very helpful features like 1-click import and export, system repair etc. Here’s how to backup apps using Tenorshare iCareFone:

Step 1: Download the software from the Tenorshare website and install it on your computer.

Step 2: Now, connect your target iPhone to your computer, establish the connection properly.

Step 3: Then, run the software on your computer and select “Backup and Restore” option on the main interface.

icarefone main interface

Step 4: In the next window, all the file types on your iPhone will be categorized and all of them will be selected by default.

select files for  backup

Step 5: You can customize the selection easily like choose Messages and attachments, all the options inside the App Data category etc. Once you are done, just click the “Backup” button below.

backup done

Now, all of your iPhone files will be backed up on your computer, including the apps and the app data. This is how easy it is to backup apps and app data using iCareFone. And you can view & restore the apps backup data at any time. Just select "View Backup Data" and the details will be displayed for you.

view apps backup data

The following video will help you fully understand how to backup using iCareFone. Not only for apps, but all your precious data can be backed up for free with this amazing tool!

Way 2: Backup Apps on iPhone using iTunes

Unfortunately, you will be unable to backup apps on iPhone using iTunes. It can only backup the app data. After you restore that backup files on your iPhone, you have to download the apps again and the app data will be added to it automatically. This is a huge disadvantage, but nonetheless, here’s how to backup apps on iPhone using iTunes app:

Step 1: Connect your iOS device to your computer and run iTunes.

Step 2: Click on the Device icon on the iTunes window and then go to “Summary”.

Step 3: Then, you have to click on “This Computer” under automatically backup.

Step 4: You can encrypt the backup if you want and then tap “Back Up Now”.

Step 5: After the process is completed you have to click on “Done”.

itunes backup now

As mentioned earlier, iTunes won’t backup the apps, only the app data. The backup file will be highly encrypted, so, you won’t be able to use the data inside it unless you restore the backup again on an iPhone. One thing you can get here is the app icon while using iTunes and keep in mind that’s the only thing!

Comparison of iCareFone Backup and iTunes Backup

This detailed comparison table will help you understand better why choose iCareFone for apps backup.

FEATURES iCareFone Backup iTunes Backup
Selective Backup
App Backup
App Data Backup
User-friendly
Chance of data loss May happen
Accessible data after backup

Write in the End

Well, iTunes is a very efficient and effect medium to backup iOS devices but if your goal is to back up apps along with the app files then you would be very disappointed. It will be better for you to use Tenorshare iCareFone as it is user-friendly and very efficient. It is a very quick working software that will back up the apps and app data from your iOS device easily. Highly recommended!

icarefone
Powerful iOS File Manager to Transfer & Backup iDevices
  • Free backup everything you need on iPhone/iPad/iPod
  • Transfer music, photos, videos, contacts, SMS without limitation
  • Selectively restore files without erasing current data
  • Save your device from common iOS problems and bring a better performance
  • Fully compatible with iOS 12 and iPhone XS/XS Max/XR
Update 2019-07-25 iPhone Backup
Was this helpful ?
Yes
No
Join the discussion and share your voice here