كيفية عمل نسخة احتياطية لصور ورسائل فيسبوك

Facebook موجود معنا منذ فترة طويلة، وهو أحد أفضل الأشياء التي قدمت لنا والتي غيرت وجه وسائل التواصل الاجتماعي إلى الأبد. إذا كنت تستخدم فيسبوك لفترة طويلة، تمامًا مثلي وطوال هذه السنوات كنت مستخدمًا نشطًا للغاية، وتشارك الكثير من البيانات على وسائل التواصل الاجتماعي، فيجب أن تشعر بالحاجة إلى عمل نسخة احتياطية من بيانات فيسبوك الخاصة بك. بشكل أساسي، إذا قمت بعمل نسخة احتياطية للفيسبوك، فسيكون لديك نسخة غير متصلة بالإنترنت من جميع بيانات فيسبوك الخاصة بك، بما في ذلك الرسائل والصور الموجودة داخل مجلد واحد على القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن، لا داعي للقلق بشأن تعطل فيسبوك بعد الآن حيث سيتم نسخ جميع البيانات احتياطيًا على محرك الأقراص الثابتة لديك. في الماضي، كان لدى فيسبوك طريقة معقدة للغاية لتخزين بيانات حسابك، ولكن الآن قاموا بتنفيذ عملية مبسطة جديدة، والتي سيتم مناقشتها أدناه.

backup facebook on iphone

الجزء 1: الطريقة الرسمية للنسخ الاحتياطي للفيسبوك

هذه هي الطريقة الرسمية للنسخ الاحتياطي لبيانات فيسبوك، إذا قمت بتنفيذ هذا الإجراء، فلن تتمكن فقط من إجراء نسخ احتياطي لصور فيسبوك ولكن أيضًا النسخ الاحتياطي لمحادثات تطبيق ماسنجر الخاص بالفيس بوك أيضًا. في هذا يمكنك أن تتوقع عمل نسخة احتياطية من معلومات ملفك الشخصي ومنشوراتك والمحتوى العام الخاص بك وبأصدقائك على ملفك الشخصي والصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها وقائمة الأصدقاء والملاحظات وجميع الرسائل والتعليقات وما إلى ذلك. هناك 5 خطوات بسيطة لهذا الإجراء وإليك كيفية عمل نسخة احتياطية لرسائل فيسبوك الآن.

الخطوة 1: أولاً، تحتاج إلى فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتسجيل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك.

الخطوة 2: بعد ذلك، انقر على أيقونة "الترس" الصغيرة في الزاوية اليمنى العليا من الصفحة للانتقال إلى "إعدادات الحساب".

facebook  account settings

الخطوة 3: من صفحة إعدادات الحساب، ستتمكن من تنزيل نسخة أساسية من بيانات المستخدم الخاصة بك ولكن يمكنك أيضًا اختيار تنزيل "الأرشيف الموسع".

الخطوة 4: الخطوة الثانية ستبدو مثيرة للاهتمام للغاية بالنسبة لك، لأنها توفر لك نشاطك على الفيسبوك. يمكنك تنزيل ذلك بسهولة.

الخطوة 5: يجب عليك كتابة كلمة السر الخاصة بك لبدء تنزيل معلومات حسابك.

expanded archive

الخطوة 6: سيحتوي ملف النسخ الاحتياطي على مجلد باسم المستخدم الخاص بك. إذا ذهبت إليه فسوف ترى أن هناك مجلدين فرعيين بالداخل.

download archive

الخطوة 7: أحدهما هو "HTML" والآخر هو "الصور". ستجد جميع الرسائل والمنشورات داخل مجلد HTML. يوجد أيضًا إصدار HTML لصورك داخل المجلد وسيحتوي المجلد الثاني على جميع صورك بتنسيق .jpeg.

facebook  backup files and folders

الخطوة 8: إذا قمت بتنزيل "الأرشيف الموسع"، فستحصل أيضًا على بعض الأشياء الأخرى. ولكن لن يكون لديك أي فائدة لهم في الواقع. سيكون هناك مجلد يسمى "الأصدقاء" حيث قد تتمكن من العثور على بعض معرفات البريد الإلكتروني الخاصة بأصدقائك.

وبصرف النظر عن كل شيء آخر، كان هذا الإجراء صعبًا للغاية، ولكن الآن لا يكفي سوى عدد قليل من الضغطات لإجراء نسخ احتياطي لسنوات من حياتك على فيسبوك.

الجزء 2: طرق أخرى ممكنة لعمل نسخة احتياطية للفيسبوك

تعمل ميزة النسخ الاحتياطي الرسمية للفيسبوك على إنشاء نسخة احتياطية لبرنامج Messenger للفيسبوك كما أنها تحفظ البيانات كأرشيف يسهل البحث فيه. لحسن الحظ، هناك خيارات أخرى لعمل نسخة احتياطية للفيسبوك Messenger، وهي كما يلي.

SocialSafe

socialsafe

الأول يسمى SocialSafe؛ إنه برنامج لسطح المكتب الخاص بك يمكنك استخدامه للحصول على البيانات من مواقع مثل فيسبوك وتويتر وانستجرام ولينكيد إن وما إلى ذلك. هذا البرنامج قادر بشكل أساسي على جمع البيانات من مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة. إنه تطبيق بسيط ومجاني، وباستخدامه يمكنك عمل نسخة احتياطية لجميع معلوماتك الشخصية من أي شبكة. هناك أيضًا إصدار مميز مدفوع من التطبيق متاح.

Backupify

backupify

Backupify هي خدمة نسخ احتياطي متميزة. في الأساس، إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا عبر مواقع الشبكات الاجتماعية وترغب في عمل نسخ احتياطية بشكل منتظم، فهذا هو التطبيق الأفضل بالنسبة لك. لسوء الحظ، فإن الخدمة سوف تكلفك قليلا. يبدأ بسعر 99 دولارًا وما بعده. ولكن إذا كانت لديك حاجة جدية لعمل نسخ احتياطية، فاختر هذا الخيار، فهو يستحق ذلك.

FrostBox

frostbox

وأخيرا، أرخص واحد، يسمى FrostBox. هذا التطبيق قادر على عمل نسخ احتياطية عبر الإنترنت، وسيعمل أيضًا على عمل نسخة احتياطية لرسائل الفيسبوك. السعر المبدئي هو 6.99 دولارًا كل شهر.

الخاتمة

يعد فيسبوك واحدًا من أقدم مواقع التواصل الاجتماعي وأكثرها تأثيرًا على الإطلاق. هناك مليارات الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك منذ عقد من الزمن ولديهم الكثير من الأشياء التي قد يفقدونها في حالة حدوث شيء ما للفيسبوك. تمنحك المقالة نظرة ثاقبة حول كيفية عمل نسخة احتياطية لجميع بيانات فيسبوك بما في ذلك الرسائل والصور. الطريقة الأولى هي الطريقة الرسمية لعمل نسخة احتياطية للفيسبوك، والتي أصبحت سهلة للغاية في السنوات الأخيرة وفعالة إلى أقصى حد. وهناك أيضًا خيارات أخرى يمكنك متابعتها أيضًا، مثل SocialSafe وFrostBox وما إلى ذلك.

إذا كنت تريد أداة نسخ احتياطي مجانية لـلايفون، فلا تبحث في أي مكان آخر إلا عن Tenorshare iCareFone . إنها أداة مجانية يمكنها إجراء نسخ احتياطي واستعادة بيانات الايفون الخاصة بك بشكل انتقائي. إنه متوفر لنظامي التشغيل الويندوز والماك وهو الأفضل على الإطلاق في هذا المجال. ينصح به بشده!

أفضل مدير ملفات iOS 17 في العالم
  • نسخ احتياطي مجاني لكل ما تحتاجه على iPhone/iPad/iPod
  • نقل الموسيقى والصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال والرسائل النصية القصيرة دون قيود
  • استعادة الملفات بشكل انتقائي دون مسح البيانات الحالية

  تحديث في 2024-01-13 / تحديث ل  نسخ الاحتياطي ايفون

(انقالأصوات ، المتوسط: 0 الأصوات ، المتوسط: 5.0 من 5 )

انضم إلى المناقشة وشارك صوتك هنا

How to Backup FaceBook Photos & Messages

FaceBook is with us for a long time, and it is one of the best things introduced to us that changed the face of Social Media forever. If you have been using FaceBook for a long time, just like me and all these years you have been a very active user, sharing a lot of data on social media, then you must feel the need to make a backup of your FaceBook data. Basically, if you make a FaceBook backup then you will have an offline copy of all your FaceBook data, including the messages and the photos inside a single folder on the hard drive of your computer. Now, you don’t need to worry about the FaceBook crashes anymore as all the data will be backed up in your hard drive. In the past, FaceBook used to have a very complicated way of storing your account data but now they have implemented a new simplified process, which is discussed below.

backup facebook on iphone

Part 1: Official Way for FaceBook Backup

This is the official way to backup FaceBook data, if you implement this procedure then you can not only backup FaceBook photos but also your FaceBook Messenger Chat backup as well. In this you can expect to backup your profile info, wall posts and general content of you and your friends on your profile, uploaded pictures and videos, friend list, notes, all messages, comments etc. There are 5 simple steps to this procedure and here’s how to backup FaceBook messages right now.

Step 1: First, you need to open your computer and log in to your FaceBook account.

Step 2: Then, click on the little “Gear” icon at the top right corner of the page to go to “Account Settings”.

facebook  account settings

Step 3: From the account settings page, you will be able to download a primary copy of your user data but you can also choose to download the “Expanded Archive”.

Step 4: The second one will seem very interesting to you, as it provides you with your FaceBook activity. You can easily download that.

Step 5: You have to type your password to start the downloading your account information.

expanded archive

Step 6: The backup file will contain a folder with your Username on it. If you go into it then you will see that there are two sub-folders inside.

download archive

Step 7: One is “HTML” and the other one is “Photos”. You will find all the messages and the Wall posts inside the HTML folder. There is also an HTML version of your photos inside the folder and the second folder will contain all of your photos in .jpeg format.

facebook  backup files and folders

Step 8: If you download the “Expanded Archive” then you will also get some other stuff as well. But you won’t have actually any use for them. There will be a folder called “Friends” where you might be able to find some of your friend’s email id.

Apart from everything else, this procedure used to be very difficult but now only a few clicks are enough to backup years’ worth of your life on FaceBook.

Part 2: Other Possible Ways to Backup FaceBook

The official backup feature of FaceBook makes a Messenger backup for FaceBook and it also saves the data as an archive which is very easy to look through. Fortunately, there are other options to make FaceBook Messenger backup, they are as follows.

SocialSafe

socialsafe

The first one is called SocialSafe; it is a program for your desktop that you can use to get data from sites like FaceBook, Twitter, Instagram, Linkedin etc. This program is basically capable of gathering data from various social networking sites. It is a simple and free app, using it you can back up all of your personal information from any network. There is also a paid premium version of the app available.

Backupify

backupify

Backupify is a premium backup service. Basically, if you are running a business through Social Networking sites and you want to make backups on a regular basis then this is the best app for you. Unfortunately, the service is going to cost you a bit. It starts at $99 and onwards. But if you have a serious need to make backups then choose this one, it’s worth it. 

FrostBox

frostbox

Finally, the cheaper one, called FrostBox. This app is capable of making online backups, it will also make message backup for FaceBook. The starting price is $6.99, every month.

Conclusion

FaceBook is one of the oldest and most impactful social media sites ever. There are billions of people who have been using FaceBook for a decade and they have a lot of stuff that they might lose in case something happens to FaceBook. The article gives you the insight on how you can back up all the FaceBook data including the messages and photos. The first one is the official way to back up FaceBook, which has become really easy in recent years and it is very effective. And there are also other options that you can follow as well, like SocialSafe, FrostBox etc.

In case you want a free iPhone backup tool, look nowhere else other than Tenorshare iCareFone. It is a free tool that can backup and restore your iPhone data selectively. It is available for Windows and Mac and by far the best in the business. Highly recommended!

icarefone
Powerful iOS File Manager to Transfer & Backup iDevices
  • Free backup everything you need on iPhone/iPad/iPod
  • Transfer music, photos, videos, contacts, SMS without limitation
  • Selectively restore files without erasing current data
  • Save your device from common iOS problems and bring a better performance
  • Fully compatible with iOS 12 and iPhone XS/XS Max/XR
Update 2019-07-25 iPhone Backup
Was this helpful ?
Yes
No

/ Posted by Anna Sherry to iPhone Backup Follow @Anna Sherry

Join the discussion and share your voice here